لماذاالدعم التربوي
 في مادة الاجتماعيات؟

..بالنظر لخصوصيات برنامج مادة الاجتماعيات مستوى السنة الثالثة إعدادي، الذي يتميز بكثرة عدد وطول دروسه، وغلبة طابع الكم المعرفي عليه.. 
..وبالنظر إلى ملاحظة ضعف تحكم أغلبية تلاميذ مستوى السنة الثالثة إعدادي في العديد من الكفايات والمهارات المرتبطة بمادة الاجتماعيات – كنتيجة حتمية لمجموعة من الاعتبارات -
وبالإضافة إلى حصص الدعم الموازية المبرمجة طيلة السنة الدراسية تم العمل على إنشاء بوابة إلكترونية افتراضية تُمكِن التلاميذ من مراجعة دروسهم في مادة الاجتماعيات، واستدراك ما فاتهم منها، والقيام بتقييم ذاتي بشكل مستمر، وحسب حاجياتهم، وخصوصياتهم خارج أوقات الدراسة..
ولقد تم التركيز في هذه المدونة على الاهداف والكفايات التالية:
       -  ترسيخ وإغناء معارف ومواقف التلاميذ المرتبطة بمادة الاجتماعيات 
       - دعم تحكم التلاميذ في مجموعة من المعارف والكفايات المرتبطة بالمادة. 


       - تحفيز التلاميذ على خوض طرق وتجارب مبتكرة في مجال الإعداد للامتحانات
. .